في تصنيف اسلاميات بواسطة

رتبة حديث لا عدوى ولا صفر ولا هامة ؟ شرح حديث لا عدوى ولا صفر ولا هامة ؟، مرحبًا بكم زوارنا الكرام في موقع الرائج اليوم، حيث نهتم بكل جديد ومفيد لكم كما يمكنكم البحث على كل الأجابات لاسئلتكم المطروحة،  ويسعدنا أن نجيب على جميع أسئلتكم التي تبحثون عنها عبر الانترنت وذلك رغباً منا في الحصول على ما تسعون إليه من معرفة المعلومات الكافية.

رتبة حديث لا عدوى ولا صفر ولا هامة ؟ شرح حديث لا عدوى ولا صفر ولا هامة ؟

متابعينا الأعزاء في المملكة العربية السعودية يُسعدنا أن نقدم لكم الحل النموذجي والصحيح لهذا السؤال المطروح منكم والإجابة عليه وهي كالتالي:

رتبة حديث لا عدوى ولا صفر ولا هامة ؟ شرح حديث لا عدوى ولا صفر ولا هامة ؟

الجواب:

لا عدوى ولا طيرة... حديث صحيح رواه البخاري ومسلم وغيرهما، ولفظه عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: لا عدوى ولا صفر ولا هامة، فقال أعرابي: يا رسول الله، فما بال الإبل تكون في الرمل كأنها الظباء فيخالطها البعير الأجرب، فيجربها، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: فمن أعدى الأول.

كما أن حديث: وفر من المجذوم كما تفر من الأسد. حديث صحيح أيضاً رواه البخاري وغيره بلفظ: لا عدوى ولا طيرة ولا هامة ولا صفر، وفر من المجذوم كما تفر من الأسد.

وقد جمع أهل العلم بينهما بأن الأمراض لا تعدي بطبعها، بل الله تعالى هو الذي يجعلها سبباً لما ينجر عنها من الإصابة والانتقال، وسبق بيان ذلك بتفصيل أكثر في الفتوى رقم: 49913، والفتوى رقم: 47651 فنرجو أن تطلع عليهما.

والله أعلم.

وفي نهاية المقال نتمني ان نكون قد افدناكم بالمعلومات الصحيحة للسؤال رتبة حديث لا عدوى ولا صفر ولا هامة ؟ شرح حديث لا عدوى ولا صفر ولا هامة ؟ ونتمنى منكم ان اعجبكم المقال ان تقوموا بمشاركة المقال عبر مواقع التواصل الاجتماعية، ويسعدنا ايضا ان تقوموا بمتابعة موقعنا لتتعرفوا على كل جديد.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
رتبة حديث لا عدوى ولا صفر ولا هامة ؟ شرح حديث لا عدوى ولا صفر ولا هامة ؟
مرحبًا بك إلى الرائج اليوم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...