في تصنيف تعليم بواسطة

شرح حديث لا يزني الزاني حين يزني وهو مؤمن، متابعينا الكرام وزوارنا الأفاضل في موقع الرائج اليوم يسرنا زريارتكم لنا ويسعدنا أن نوافيكم في بكل  ما هو جديد من إجابات نموذجية المطروحة بالمناهج الدراسية لكافة المراحل التدريسية، وذلك لتسهيل الدراسة وإيصال المعلومة التعليمية لذهن الطالب.

شرح حديث لا يزني الزاني حين يزني وهو مؤمن؟

نحن كفريق عمل في موقع الرائج اليوم نسعى دوما لتقديم لكم كل ما ترغبون به من حلول وإجابات نموذجية على الأسئلة المطروحة في الكتب الدراسية بالمناهج التعليمي وذلك لتسهيل عليكم العملية الدراسية والحصول على أعلى الدرجات والتميز.

السؤال: شرح حديث لا يزني الزاني حين يزني وهو مؤمن؟

الإجابة:

  • يعني الحديث بأن المؤمن لا يزني ولا يسرق ولا يشرب الخمر إلا إذا كان إيمانه ناقصاً، فشرب الخمر، والسرقة، والزنا تنقص الإيمان الكامل.
  • معنى لا يزني الزاني حين يزني وهو مؤمن: أن الزنا ينقص الإيمان الكامل، ولا يزني من كان إيمانه كاملاً، والزنا لا توقع صاحبها في الكفر لكنها تنقص من إيمانه، فقد جعل الله عز وجل للزنا حد، ولشرب الخمر حد، وللسرقة حد.

الزاني والسارق، وشارب الخمر في الإسلام هم من اهل الكبائر، ولا يخرجون من ملة الإسلام، والزنا والسرقة، وشرب الخمر تنقص من إيمان الشخص، فلا يزني ولا يسرق، ولا يشرب الخمر إلا من كان إيمانه ناقصاً، وهذا مختصر شرح حديث لا يزني الزاني حتى يزني وهو مؤمن.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
شرح حديث لا يزني الزاني حين يزني وهو مؤمن
مرحبًا بك إلى الرائج اليوم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...